مجلس النواب الليبي يعلن عن إفطار جماعي في درنة بعد إعمار أكبر شوارعها

0
359

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح، افتتاح شارع الفنار بمدينة درنة خلال الإفطار الرمضاني الجماعي الذي سيقام اليوم. 

ويأتي ذلك بعد ساعات من دعوة البعثة الأممية إلى برنامج وطني منسق لعملية إعادة إعمار درنة، بمناسبة مرور 6 أشهر على الفيضانات المدمرة في شرق ليبيا. 

وتلقي عقيلة صالح مكالمة هاتفية، اليوم الثلاثاء، من مدير صندوق التنمية والإعمار بالقاسم حفتر، جاء فيها التأكيد على استمرار الأعمال إلى حين الانتهاء منها حسب الخطة الزمنية الموضوعة من قبل الصندوق.

وأمس، صدر بيان مشترك للمبعوث الأممي عبدالله باتيلي، ونائبته ومنسقة الشؤون الإنسانية جورجيت غانيون، دعا فيه السلطات والجهات الليبية الفاعلة إلى الدفع قدما وبشكل جماعي بعملية إعادة إعمار تركز على الاحتياجات والمصالح العليا للأشخاص الذين تضررت حياتهم بشدة من هذه الفيضانات. 

وأكد باتيلي وغانيون الحاجة إلى برنامج وطني منسق، وضرورة صرف الأموال اللازمة لتمويل جهود إعادة الإعمار طويلة الأمد، بالإضافة إلى إدارة تلك الأموال وتوزيعها بشفافية، مع وجود رقابة فعالة ومساءلة أمام الشعب الليبي. 

وضربت العاصفة دانيال المتوسطية مدن شرق ليبيا، في 10 من سبتمبر الماضي، مخلفة آلاف القتلى والمفقودين، بالإضافة إلى تدمير أجزاء واسعة من درنة.