بعد خطاب الكبير.. البرلمان الليبي يوافق على فرض ضريبة إضافية على العملات الأجنبية

0
582

قال رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح إن لجنة المالية بالبرلمان وافقت على مقترح محافظ مصرف ليبيا الصديق الكبير بفرض ضريبة إضافية على العملات الأجنبية ليستقر سعر الصرف، مشيراً إلى أنه سيتم إصدار قرار الموافقة بالخصوص مع شرط قابلية تعديله في أي وقت.

وأضاف عقيلة صالح في تصريحات تلفزيونية اليوم الجمعة، أن الكبير طلب فرض ضريبة على الدولار حتى يستقر سعره مؤكداً أن عدم فرض الضريبة على الدولار سترتفع قيمته إلى 13 دينار للدولار الواحد، مشيراً إلى أن السلع المدعومة من الدولة لن تتعرض لهذا الرفع ولن تتأثر.

وحول الانتخابات قال رئيس البرلمان إن تأخير إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة واحدة يشكل خطراً على وحدة البلاد، مشيراً إلى أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات جاهزة لإجراء الانتخابات ولكن في وجود حكومة واحدة.

كما ذكر أن المبعوث الأممي عبد الله باتيلي متفهم لصحة القوانين الانتخابية ولضرورة تشكيل حكومة واحدة والحوار الآن يدور حول آلية تشكيل الحكومة.

وحول الحوار الذي دعا إليه باتيلي قال عقيلة صالح، إنه لا مانع من الحوار مع الجميع ونقطة الاعتراض هي أن دبيبة سحبت منه الثقة ولا يمكن الجلوس معه بصفته رئيسا لمجلس الوزراء.