دبيبة يعزز التعاون العسكري مع تركيا بمذكرة تفاهم جديدة

0
414

وقع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وزير الدفاع، عبدالفتاح دبيبة، مذكرة تفاهم مع وزير الدفاع الوطني التركي ياشار غولر في المجالات العسكرية ورفع كفاءة وحدات الجيش الليبي من خلال البرامج التدريبية النوعية. 

وحسب بيان نشرته حكومة الوحدة على منصة “حكومتنا” في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء ذلك خلال لقاء صباح اليوم الجمعة في مدينة أنطاليا التركية، حيث ناقش الطرفان أوجه التعاون العسكري بين البلدين. 

وأكد دبيبة أن تطوير التعاون العسكري بين رئاسة الأركان العامة لقوات حكومة الوحدة ووزارة الدفاع التركية تعد من الأولويات وله أهمية كبيرة، وكذلك تنفيذ البرامج التدريبية المتطورة للرفع من كفاءة منتسبي الجيش الليبي. 

وأشاد غولر بالتعاون بين تركيا وحكومة الوحدة في المجال العسكري والأمني، مشيراً إلى أنه يشهد تقدما وتنظيما في الجوانب كافة، مع استمرار هذا التنسيق والتعاون بين الجانبين.

ووقعت حكومة الوحدة في الثالث من أكتوبر العام 2022، مذكرة التفاهم مع تركيا في مجال الهيدروكربونات، خلال زيارة أجراها وفد رفيع المستوى من أنقرة ضم كلا من وزراء الخارجية والدفاع والطاقة والتجارة، ومستشار الأمن القومي ورئيس دائرة الاتصال الرئاسية ورئيس الأركان العامة.