بالأسماء.. وزارة التعليم الليبية تبدأ تطبيق نظام “اليوم الكامل” بـ 12 مدرسة

0
537

قرر وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، تطبيق نظام اليوم الدراسي الكامل بالترافق مع تطبيق برنامج التغذية المدرسية في 12 مدرسة تعليم أساسي، اعتباراً من يوم الثلاثاء. 

ويتولى مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية يتولى تعديل الخطة الدراسية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بوزارة التربية والتعليم. 

وحسب القرار المنشور اليوم الخميس، تتولى مافة الجهات التابعة لوزارة التربية والتعليم الوقوف على العراقيل التي تواجه العمل بهذا النظام واقتراح الحلول المناسبة لها على المؤسسات التعليمية كافة مستقبلا.

وتقع المدارس المشمولة بالقرار في كل من: طرابلس المركز وقصر بن غشير وجنزور والقلعة وغريان وصبراتة ونالوت وبنغازي ودرنة والقرضة الشاطئ وتراغن.

وقال المقريف، في مؤتمر الثلاثاء الماضي، لإعلان الخطة الجديدة: “نستهدف 12 مدرسة نموذجية وعينة من مدارس مدينتي بنغازي ودرنة تمهيدا لتعميمه في جميع مدارس البلاد”.

وأشار إلى توقيع مذكرة تفاهم مع برنامج الغذاء العالمي لتوفير الوجبات الكاملة للطلاب المستهدفين من المشروع. 

وأرجع وزير التعليم تطبيق اليوم الدراسي الكامل إلى أن الطالب أو التلميذ لدينا يدرس 800 ساعة خلال العام الدراسي، وفي الخارج يصل المعدل إلى 1475 ساعة، أي أن الطالب في ليبيا يدرس 54% مما يتعلمه نظيره في الخارج.