نقابة النفط: على الجهات الليبية الاستجابة لمطالب منتسبي حرس المنشآت

0
336

دعت النقابة العامة للنفط إلى الاستجابة لمطالب منتسبي حرس المنشآت النفطية، الذين هددوا بإقفال مجمع مليتة ومصفاة الزاوية، بعد مهلة مدتها عشرة أيام، تنتهي اليوم الأحد.

وقال بيان لنقابة النفط، اليوم الأحد، إن الإقفال سيؤثر سلبياً على اقتصاد ليبيا عامة، وعلى المواطن بصفة خاصة، الذي يعاني أصلا عدم حصوله على الراتب في حينه، وغلاء الأسعار، وأيضا ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية.

وأضافت: “لا ننسى أن الإقفالات سيكون لها تأثير مباشر على عمال القطاع من حيث وجودهم داخل المواقع النفطية، وعرقلة سير عمليات الإنتاج التي قد تؤثر على إمدادات المحروقات لمحطات توليد الكهرباء ومحطات توزيع الوقود”. 

وأوضحت النقابة أنها تتابع مطالبة منتسبي جهاز حرس المنشئات النفطية بحقوقهم، داعية الجهات المسئولة بالدولة الليبية إلى التدخل، وتحمل مسؤولياتها، وتجنيب القطاع مشاكل الإقفال.

وأكدت على ضرورة تذليل كل الصعاب، والتوجه نحو الاستثمار الحقيقي في القطاع، لزيادة معدلات الإنتاج، واستخدام دخل النفط في استثمارات حقيقية تعود على الوطن بالنفع، مع تجنيب القطاع عمليات الإقفال، والنظر بشكل عاجل لحقوق منتسبي جهاز حرس المنشآت النفطية.

ويطالب منتسبو الحرس بالحصول على حقوقهم من مرتبات وتسويات سابقة وتنفيذ قرار منحهم تأمينا صحيا مماثلا لما يحصل عليه موظفو المؤسسة الوطنية للنفط. 

وأعلن منتسبون لجهاز حرس المنشآت النفطية، أمس السبت، غلق جميع الحقول والصمامات والخطوط الناقلة للنفط والغاز في مناطق الجنوب الغربي للمطالبة بحقوقهم ومستحقاتهم المالية.