النيابة العامة في ليبيا تأمر بضبط وإحضار مرتكبي مجزرة أبوسليم

0
511
النيابة الليبية

أصدرت النيابة العامة في ليبيا، أمرا بضبط وإحضار مرتكبي مجزرة أبوسليم، التي راح ضحيتها 10 أشخاص، دون أن تحدد هوية المتهمين.

وقال مكتب النائب العام في بيان له، إن تحرك النيابة جاء بعدما تلقت بلاغا يفيد بمقتل 10 أشخاص اجتمعوا في منزل كائن بمنطقة أبوسليم، لأسباب مُتباينة، إذ قصد المحقق مكان ارتكاب الجناية، وسجل ما بدا له من ملاحظات، وتحفظ على ما يفيد التحقيق، ثم اتجَّه إلى مناظرة أجساد الضحايا.

ووفقا للبيان، أثبت المحقق الإصابات التي لحقت بالضحايا، وسجل تقديره لسبب إحداثها، ثم طلب تقارير الصفة التشريحية، ‏فاستبان للنيابة العامة أن سبب الوفاة مرده تعرض المجني عليهم لأعيرة نارية أصابتهم.

وأضاف مكتب النائب العام، أن سلطة التحقيق وضعت يدها على أدلة أسهمت في فهم الظروف الملابسة للواقعة، ومعرفة الجناة، فكلف النائب العام مديرية أمن طرابلس بالإشراف على إنفاذ تدبير ضبط المتهمين وإحضارهم.

وكان مدير أمن طرابلس، خليل وهيبة، قال الأحد الماضي، في إن بلاغا ورد إلى مركز شرطة أبوسليم في الواحدة والنصف صباح الأحد من قِبل غرفة السيطرة بشأن وقوع حادث قتل عشرة أشخاص، تعود تبعية بعضهم إلى جهاز دعم الاستقرار، داخل منزل بالقرب من مسجد أبوشعالة على يد مجموعة مسلحة مجهولة الهوية.