وزارة الصحة تعلن نجاح 5 عمليات لإصلاح اعوجاج العمود الفقري بمركز بنغازي الطبي

0
452

أعلنت وزارة الصحة بالحكومة الليبية المكلفة عن نجاح 5 عمليات لإصلاح اعوجاج العمود الفقري، أجرها فريق طبي مصري زائر برعاية وزارة الصحة.

وقالت وزارة الصحة إنه وتعليمات مباشرة من وزير الصحة عثمان عبد الجليل، استؤنفت عمليات إصلاح اعوجاج العمود الفقري في المنطقة الشرقية بعد توقفها الذي دام 10 أعوام، ذلك بجلب الاستشاري بجراحة العمود الفقري بكلية الطب جامعة القاهرة الأستاذ الدكتور حسام صلاح رفقة الإخصائية بمتابعة وظائف الأعصاب أثناء الجراحة الدكتورة سمر حسين.

وقام الوفد الزائر من جمهورية مصر برئاسة استشاري جراحة العمود الفقري بجامعة القاهرة الأستاذ الدكتور حسام صلاح رفقة استشاري جراحة مخ وأعصاب الدكتور عبد الحكيم الشلطامي، والفريق المصاحب له بإجراء 5 عمليات ناجحة لتصحيح اعوجاج العمود الفقري بمركز بنغازي الطبي تحت إشراف إدارة المستشفيات والمراكز الطبية برئاسة اسويكر بوزيد، ورئيس قسم مراقبة الجودة وسلامة المريض بالوزارة الصافي المنصوري.

وأشارت الوزارة إلى أن المستهدفين من هذه العمليات حوالي 40 حالة ولن يتوقف هذا النوع من العمليات الجراحية الدقيقة وسيكون هناك عمليات أخرى لعدة تخصصات مختلفة بأيادي الكوادر الليبية الوطنية، واستجلاب الأطباء والإخصائيين لتدريب الكوادر الطبية والطبية المساعدة حتى يرتقي القطاع الصحي في كل ربوع ليبيا.