رئيس مجلس النواب يبحث مع المبعوث الأمريكي سبل حل الأزمة الليبية

0
374

التقى رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي المبعوث الأمريكي إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، رفقة مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي جشوا هاريس، والقائم بالأعمال بالسفارة الامريكية جيرمي برندت، ومسؤول القسم السياسي بالسفارة الأمريكية نبيل صديق فلورس.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، إن اللقاء تناول سبل حل الأزمة الليبية، حيث أكد رئيس مجلس النواب على إنجاز مجلس النواب لما هو مطلوب منه من قاعدة دستورية وإصدار القوانين الانتخابية وآلية انتخاب حكومة موحدة تنظم الانتخابات.

 كما أكد عقيلة صالح، على أن أي محاولات لفتح حوارات جديدة أو اتفاقات جديدة ستعيدنا للمربع الأول، وبأن المطلوب الآن هو تشكيل حكومة واحدة موحدة تنظم وتشرف على العملية الانتخابية.

من جهة أخرى قالت السفارة الأمريكية إنه تم خلال اللقاء مناقشة أهمية الدفع بالعملية السياسية للسماح للشعب الليبي بانتخاب قادته.

وأشارت إلى أن الوفد الأمريكي عبر عن تقديره لعمل لجنة 6+6 وشدد على أهمية أن يجتمع الفاعلين المؤسسيين معاً لمعالجة المسائل السياسية الخلافية المتبقية بما في ذلك تشكيل حكومة تصريف أعمال.

كما ناقشوا أيضاً أهمية أن يعمل الليبيون من كل الأطراف معاً للحرص على أن تكون هناك بيئة ملائمة تمكن الليبيين من اختيار ممثليهم بحرية فيما تستعد ‎ليبيا للانتخابات البلدية القادمة.