رئيس مؤسسة النفط يحث شركة “تقنية ليبيا” على تطوير وزيادة أنشطتها

0
417
  1. عقد بالمقر الرئيسي لمؤسسة النفط الليبية في العاصمة طرابلس، اليوم الثلاثاء، اجتماع الجمعية العمومية لشركة “تقنية ليبيا” للأعمال الهندسية برئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة فرحات بن قدارة، وحضور أعضاء مجلس إدارة المؤسسة، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة والمديرون العامون ومديرو الإدارات بالمؤسسة والشركة، ورئيس هيئة المراقبة.

وقال المكتب الإعلامي للمؤسسة إن فرحات بن قدارة، قدم في مستهل الاجتماع، حزمة من التوجيهات لمسؤولي شركة “تقنية ليبيا”، أبرزها العمل على تطوير نشاط الشركة وأعمالها المتعلقة بالتقنيات الهندسية وزيادة أنشطتها، كونها الدرع التقني لقطاع النفط، وبناء كادر فني وطني مؤهل للقيام بالأعمال المطلوبة ذاتياً دون اللجوء إلى مساندة من شركات أخرى.

وأشاد مجلس إدارة المؤسسة بجهود مسؤولي شركة “تقنية ليبيا” وكل العاملين بها، وقدرتهم على تنفيذ حزمة من الأعمال أبرزها إدارة المشاريع والأعمال الاستشارية والتفتيش الصناعي، مشيراً إلى ضرورة التركيز على المنافسة في السوق الليبي، مؤكداً دعم المؤسسة الكامل للشركة بهدف تحقيق مستهدفاتها، وتنفيذ المشاريع المستقبلية لقطاع النفط الليبي، ولإرساء مكانة لها بين الشركات الهندسية المحلية والعالمية.

وجرى خلال الاجتماع استعراض التقييم الاستراتيجي المبدئي للشركة، ومختلف المشاريع والاستشارات التي أنجزتها خلال العام الماضي، إذ قدمت خلال عام 2023 العديد من الدراسات والاستشارات الهندسية والدعم الفني للشركات العاملة بقطاع النفط الليبي، كما كان لها مشاركة فعالة في الدراسات الهندسية لبعض المشاريع المهمة في القطاع.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة المشاريع التي تعتزم الشركة القيام بها خلال عام 2024، وقدمت هيئة الرقابة تقريرها وردّت إدارة الشركة على الملاحظات الواردة به.