بمشاركة ليبيا.. البرلمان العربي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة وإغاثة الفلسطينيين

0
507
البرلمان العربي
البرلمان العربي

عقد البرلمان العربي جلسة عامة بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، تحت شعار “نصرة فلسطين وغزة” بمشاركة أعضاء مجلس النواب الليبي الأعضاء في البرلمان العربي عبدالسلام نصية، أبو صلاح شلبي، أحلام اللافي، حسن البرغوثي.

وحضر الجلسة رئيس مجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية أحمد محمد علي الصفدي، ورئيس المجلس الوطني لدولة فلسطين روحي فتوح، ونائب رئيس مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان مفيد شهاب، ونائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية أحمد صباح السلوم، وعدد من الشخصيات العربية والدبلوماسية.

وأكد البرلمان العربي خلال جلسته الخاصة بفلسطين التي كانت ضمن دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث على موقفه الثابت باسم أبناء الأمة العربية وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله ومقاومته وكفاحه لإنهاء الاحتلال وتقرير مصيره.

ودعا البرلمان العربي إلى العمل بكل السُبل لوقف إطلاق النار ووقف الإبادة الجماعية والتطهير العرقي بحق الشعب العربي الفلسطيني وكذلك العمل الفوري لتنفيذ قرارات مجلس الأمن وإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتوفير الغذاء والمستلزمات الطبية عبر ممرات إنسانية وبآلية أممية ورفض التهجير بكل أشكاله والنزوح الداخلي القسري والعمل على إعادة النازحين إلى مقر أقامتهم والعمل على دفع الأمم المتحدة لطلب رأي استشاري من محكمة العدل الدولية من ناحية الجرائم والمجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

كما دعا البرلمان العربي الدول العربية والإسلامية والمنظمات الدولية لتنظيم حملة لتقديم المساعدات الإنسانية والمادية التي من شأنها تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده.

وطالب البرلمان العربي كل الأطراف الدولية والأممية أن تتحمل مسؤولياتها لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الشرق الأوسط عبر تجسيد حقوق الشعب العربي الفلسطيني الثابتة وقيام دولته المستقلة.