دبيبة يجتمع مع اللجنة العليا لاستئناف معاهدة الصداقة بين ليبيا وإيطاليا

0
565

عقد رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، اليوم الجمعة، اجتماع مع اللجنة العليا لاستئناف معاهدة الصداقة والشراكة بين ليبيا وإيطاليا، بحضور وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية ورئيس اللجنة وليد اللافي، والمستشار السياسي لرئيس الحكومة إبراهيم دبيبة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة إن أعضاء اللجنة قدموا خلال الاجتماع عرضاً مرئياً للموقف العام للمعاهدة والنتائج والتوصيات التي توصلت لها اللجنة منذ انطلاق أعمالها في شهر أغسطس الماضي.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مستجدات اجتماع اللجنة المشتركة الليبية الإيطالية الذي عقد الشهر الماضي في إيطاليا، وما توصل له الجانبين بشأن الإجراءات التعاقدية لمشروع طريق (إمساعد – رأس جدير).

ووجه دبيبة خلال اللقاء، أعضاء اللجنة بالاستفادة الكاملة من تفعيل كل بنود المعاهدة وتكثيف الجهود للتواصل مع الجانب الإيطالي لتنفيذ التزاماته لصالح الحكومة والشعب الليبي.

وأبرمت في 30 أغسطس من عام 2008، معاهدة الصداقة والشراكة بين الدولتين الليبية والإيطالية، في إطار تطوير العلاقات الثنائية الخاصة وإظهار حسن النوايا، لقفل ملف الأضرار التي تسببت بها إيطاليا أثناء حقبة احتلالها لليبيا.