ليبيا.. أجواء باردة وأمطار متفرقة والحرارة تصل لـ 18 درجة

0
557
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، بقاء الأجواء باردة على كامل مناطق البلاد، يتخللها هطول أمطار من حين إلى آخر على المناطق الساحلية.

وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الخميس، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 12 و18 درجة مئوية في جميع المناطق.

ففي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء تتشكل بها بقايا من السحب الممطرة من حين إلى آخر على بعض المناطق الساحلية الممتدة من طرابلس إلى سرت، مع ظهور ضباب على بعض مناطق الجبل الغربي، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 12 و18 درجة مئوية.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد، تشهد هطول أمطار متفرقة، وتكون جيدة على المناطق الممتدة من الخليج إلى الجبل الأخضر تصحبها خلايا من السحب الرعدية مما يتسبب في تجمع المياه في الأماكن المنخفضة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 13 و18 درجة مئوية.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 13 و17 درجة مئوية.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على الواحات وجالو والجغبوب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 15 و18 درجة مئوية.