دبيبة: يجب عدم إخضاع إعادة إعمار درنة لأي مقاسات سياسية

0
565

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد دبيبة، إن حكومته عازمة على دراسة الخطط من أجل إعمار درنة والمناطق المحيطة المتضررة جراء العاصفة دانيال، داعياً إلى عدم إخضاع عملية إعادة الإعمار لأي مقاسات سياسية.

وجاء ذلك في كلمته خلال انطلاق فعاليات الدورة الأربعين لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب والمنتدى الوزاري العربي الخامس للإسكان والتنمية الحضرية والمعرض المصاحب له بالعاصمة طرابلس.


وأضاف دبيبة، حسب صفحة حكومتنا على موقع فيسبوك، اليوم الثلاثاء: “يجب علينا أن نذكر مدينة درنة التي عصفت بها الطوفان والسيول وعصفت بقلوبنا معها، إذ تسببت الكارثة في موت الآلاف ومحو نحو ربع مبانيها وإلحاق خسائر واسعة بها”.


وأوضح: “نؤكد بشكل لا لبس فيه بدراسة الخطط والسبل للبدء في إعادة إعمار درنة والمناطق المحيطة بها، ويجب ألا يخضع هذا الإعمار لأي مقاسات سياسية بل لجبر الضرر وإعادة الحياة لهذه المدينة المصابة”.

وزعم دبيبة أنه خلال العامين الماضيين تقدمت ليبيا نحو التنمية، وقطع خطوات إلى الأمام من خلال مشروع عودة الحياة.


وتابع: “دولنا مثقلة بأعباء السنوات الماضية فيجب أن ندرك أهمية التعاون بين المؤسسات الحكومية والمجتمع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة”.

وأشار إلى أن تطبيق أجندة التنمية المستدامة 2030 التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة يتطلب منا جميعا التعاون والعمل الوثيق بحيث نركز على زيادة الاستقرار وتحسين ظروف السكن للمواطن وتنفيذ خطط البنية التحتية وتعزيز الخدمات ونركز على بناء مدن تعتمد على الطاقة المتجددة.