لوقف جرائمه في ليبيا.. حزب مصري يدعو إلى محاكمة أردوغان أمام الجنائية الدولية

0
80

دعا حزب المؤتمر المصري إلى محاكمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام المحكمة الجنائية الدولية لوقف الجرائم الأخيرة التي قام بها في ليبيا.

ووفقا للحزب المصري فإنه يستهدف من دعوته إنقاذ ليبيا من أطماع أردوغان ومحاولات سطوه على النفط الليبي، مشيرا أنه سيكون عبرة للأنظمة التي تمول وتشجع وتسلح وتأوي الإرهاب والإرهابيين على أراضيها.

وناشد النائب أحمد حلمى الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر المصري في بيان له جميع القوى السياسية الشرعية داخل ليبيا بالوقوف صفاً واحداً خلف مؤسساته الشرعية وخلف الجيش الوطنى الليبي لمواجهة الغزو التركي ومحاولات أردوغان في السطو على النفط الليبي ومقدرات وثروات الشعب.

ونبه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر أن “أحلام الرئيس التركي بإعادة إحياء جماعة الإخوان الإرهابية، ودولة المرشد والخلافة تتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولى بجميع دوله، ومنظماته خاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن؛ لإرغام جميع الإرهابيين والدواعش والمرتزقة بالانسحاب الفوري من داخل الأراضي الليبية”.

ودعا الشريف المجتمع الدولى والقوى السياسية الشرعية داخل ليبيا إلى تنفيذ جميع بنود إعلان القاهرة والذي يتضمن مبادرة شاملة لحل الأزمة على الأرض.