حكومة الوحدة تشكل لجنة لتحديد تعريفة استهلاك الكهرباء في ليبيا

0
600
رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة
رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد دبيبة، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة للعمل مع الشركة العامة للكهرباء، من أجل تحديد تعريفة لاستهلاك الكهرباء.

وقال دبيبة خلال الاجتماع العاشر العادي خلال 2023، المنعقد في مدينة الزاوية: “نشكل لجنة للتعامل مع الشركة العامة للكهرباء لتحديد التعريفة، ولنسوي ما سبق كيفما اتفق، ولكن في الحاضر لابد من تحديد التعريفة وتقييم التكلفة”.

وأضاف: “ستتكفل الدولة بدفع هذه التكلفة، الدولة ستعطيها للناس بالمجان بخمسين قرش أقل أو أكثر حتى لو بعشرة دنانير المهم يجب تحديد السعر.

وتابع رئيس حكومة الوحدة: “لابد من دراسة عقد لشراء الطاقة من الشركة العامة للكهرباء، نحن كدولة سندعم الطاقة ولكن نريد أن نعرف كم تكلف شركة الكهرباء”.

وتحدث دبيبة عن انتظام التيار الكهربائي بعد سنوات من الانقطاع، قائلاً: “بعد انتظام خدمة الكهرباء بدأنا نتساءل عن تكلفة الكهرباء. نشكر جهود الشركة العامة للكهرباء ولننسى انقطاع التيار إلى الأبد”.

ويبحث اجتماع الحكومة 5 ملفات هي: إعادة تشكيل اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني وتنفيذ وإعادة تأهيل 63 محطة صرف صحي لـ24 مدينة للسنوات 2023-2027، إضافة إلى اعتماد مشروع اتفاقية استضافة مقر مكتب اتصال الاتحاد الأفريقي بطرابلس، وتنفيذ أعمال صيانة مباني كلية الهندسة بمدينة الزاوية، والنظر في قرار يقضي بصرف منحة مالية شهرية لأبناء الشهداء.