وزارة الداخلية الليبية تقر خطة تأمين مؤتمر وزراء الساحل والصحراء

0
505

أقرت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، اليوم الأحد، خطة وترتيبات أمنية، لتأمين مؤتمر وزراء العمل في دول تجمع الساحل والصحراء، المقرر انطلاقه غداً في العاصمة طرابلس، ليومين.
وأشارت مديرية أمن طرابلس، في بيان لها، إلى توزيع المهام والواجبات الأمنية على مكونات وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية المشاركة في تنفيذ عملية التأمين.

وجاء ذلك خلال اجتماع وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات اللواء بشير الأمين، عضو اللجنة التحضرية العليا المشكلة بموجب قرار رئيس حكومة الوحدة الوطنية، برؤساء ومديري الأجهزة الأمنية الموكول إليهم تأمين المؤتمر.

وبدأ أعضاء الوفود في الوصول للعاصمة، وتقدمهم الأمين التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء (س ص) أدو الحجي أبو، للمشاركة في أعمال المؤتمر.

ووفق وكالة الأنباء الإيطالية (نوفا)، فمن المقرر أن يشارك في هذا الحدث الإقليمي والقاري والدولي الأول من نوعه في ليبيا إيطاليا والاتحاد الأوروبي.

وأكد الأمين التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء أهمية هذا المؤتمر، مشيراً إلى أنه سيبحث سبل حل مشكلة الهجرة غير الشرعية التي تتدفق من القارة الأفريقية إلى أوروبا.

وقال الحجي أبو، إن تجمع دول الساحل والصحراء يدعم السلطات الليبية في تنظيم هذه الاجتماع في ظل أفضل الظروف، وتحقيق أهدافه المرجوة.