مجلس النواب يطالب بريطانيا بدعم جهود تشكيل حكومة موحدة وإجراء الانتخابات بليبيا

0
486

التقى عدد من رؤساء اللجان الدائمة بمجلس النواب الليبي، اليوم الاثنين، بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي، سفير بريطانيا لدى ليبيا مارتن لونغدن.

وضم اللقاء رئيس لجنة متابعة الأجهزة الرقابية زايد هدية، ورئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية عيسى العريبي، ورئيس لجنة الصحة نصرالدين مهنا، ورئيس لجنة الاقتصاد والتجارة بدر النحيب، ومقرر لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي محمد تامر، وعضو لجنة شؤون النازحين والمهجرين أبو صلاح شلبي.

وتقدم النواب في مستهل اللقاء بالتهنئة إلى مارتن لونغدن، بمناسبة تكليفه سفيراً للمملكة المتحدة لدى ليبيا، معربين عن احتجاج مجلس النواب بشأن موقف المملكة المتحدة من حرب الإبادة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.

وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا لاسيما إصدار مجلس النواب للقوانين الانتخابية التي انجزتها لجنة 6+6 وعدم تعامل البعثة الأممية والمجتمع الدولي بجدية من أجل تحقيق إرادة الشعب الليبي بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب الآجال.

وأكدوا على وفاء مجلس النواب بواجبه في هذا الصدد، مطالبين المملكة المتحدة والمجتمع الدولي بدعم جهود مجلس النواب في تشكيل حكومة موحدة على كامل التراب الليبي مهمتها الأساسية إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.