ليبيا.. شركة “راس لانوف” تواصل اجتماعاتها لإتمام مشروع “البنزين العطري”

0
595

عقدت شركة راس لانوف لتصنيع النفط والغاز، اجتماعاً ضم رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وفريق العمل المختص بإنشاء مشروع وحدة استخلاص البنزين العطري، لمتابعة مدى تقدم العمل، ومعرفة آخر المستجدات في المشروع.

وبحسب بيان الشركة، اليوم الأحد، انعقد الاجتماع بعد صدور قرار من مجلس الإدارة بإعادة تشكيل الفريق المسؤول عن المشروع، لضمان تنفيذه بشكل ناجح وفقًا للخطط الموضوعة.

وتعد وحدة استخلاص البنزين العطري واحدة من المشاريع التنموية الإستراتيجية الرئيسية للشركة في الوقت الراهن، إذ تأمل تنفيذه بأعلى مستويات الجودة والكفاءة.
وأكد بيان للشركة، اليوم، تقسيم مهام الفريق إلى جزأين رئيسيين، يجري العمل على كل جزء بشكل متوازٍ وفقاً لجدول زمني محدد.

ويختص الجزء الأول من المشروع بالتحقق من جاهزية المرحلة الثانية لوحدة معالجة الجازولين، وضمان تشغيلها بنجاح، وذلك تمهيداً لبدء إنشاء وحدة استخلاص البنزين العطري، بينما الجزء الثاني فيتطلب التعاقد مع إحدى الشركات الهندسية العالمية المتخصصة في هذا المجال، وذلك للحصول على التراخيص المناسبة، وإعداد الدراسة الهندسية الأولية، استعداداً للتعاقد في المرحلة الأخيرة، وهي مرحلة التعاقد على أساس مشروع EPC الذي يتضمن التصميم والتوريد والإنشاء.

وقالت الشركة إن وحدة استخلاص البنزين العطري تعد استثماراً إستراتيجياً لها، كونه يسهم في تنويع مصادر الإيرادات، وتعزيز قدرتها على تحقيق الاستدامة المالية على المدى الطويل.