“دبيبة” يوجه بتصحيح بعض مخالفات حكومته الواردة بتقرير ديوان المحاسبة الليبي

0
571
عبد الحميد دبيبة
عبد الحميد دبيبة

أصدر رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة تعليمات بتنفيذ بعض الإجراءات بشأن ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة لعام 2022.

وجاءت تعليمات دبيبة كتالي:

– الالتزام بكل ما ورد بالمنشور رقم (6) للعام 2022م.

– اختيار العناصر الكفؤة لشغل وظيفة مدير مكتب المراجعة الداخلية وتنفيذ الدورات التدريبية اللّازمة لرفع كفاءة العاملين بالمكاتب.

– إعداد الحساب الختامي حتى العام 2022م بالتنسيق مع وزارة المالية وديوان المحاسبة بالخصوص وفقاً لما نصت عليه المادة (23) من قانون النظام المالي للدولة.

– الإعلان على كافة المشتريات الحكومية بمنصة العطاءات والمشتريات الحكومية، وعدم التعاقد بطريقة التكليف المباشر مهما كانت طبيعة التعاقد ويستثنى من ذلك بقرار من مجلس الوزراء.

– إقفال العهد المالية في وقتها وعدم ترحيلها والالتزام بما حددته المادة (188) من لائحة الميزانية والحسابات والمخازن

– استيفاء الدورة المستندية لكافة المعاملات المالية وعدم صرف أي مبالغ مالية غير مستوفية، مهما كانت الأسباب التزاما بنص المادة (99) من لائحة الحسابات والميزانية.

– عدم تجديد عقود المتعاونين مهما كانت طبيعة عملهم اعتباراً من 2024/01/01م، وتغطية العجز في عدد من الوظائف والمهام عن طريق النقل والندب والإعارة.

– تلتزم وزارة الخدمة المدنية بمتابعة إصدار التنظيم الداخلي للوزارات والمؤسسات والهيئات وما في حكمها، وإعداد الملاكات الوظيفية اللّازمة لها وتسكين العاملين عليها.

ورصد ديوان المحاسبة الليبي في تقريره لعام 2022 مخالفات بالجملة في أداء حكومة الوحدة تتعلق بإهدار للمال العام وسوء في الإدارة.