الحكومة الليبية المكلفة تبحث إنشاء مصنع ومستشفى بيطريين بالشراكة مع السعودية

0
454

بحث وزير الاستثمار بالحكومة الليبية المكلفة علي السعيدي، إمكانية إنشاء مصنع طبي بيطري متكامل ومجهز بأحدث التقنيات والتجهيزات الطبية الحديثة، إضافة لإنشاء مستشفى بيطري حديث بالشراكة مع المملكة العربية السعودية.

جاء هذا خلال لقاء وزير الاستثمار، اليوم الثلاثاء، مع المدير العام لشركة ترياق السعودية الطبية، المتخصصة في صناعة المحاليل الوريدية واللقاحات والأدوية البشرية والبيطرية، خالد بن محيى علوش المحيى، ومواطنه المستثمر السعودي إبراهيم بن دلّه.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة إنه جرى خلال اللقاء الذي عقد بمقر مجلس الوزراء في بنغازي، وضع الخطة الأساسية للبدء الفعلي في إنشاء المصنع والمستشفى البيطري وتبادل الأفكار ووضع الخطوط العريضة والأساسية لهذا المشروع ، بالتشاور مع الفريق المتخصص من وزارة الاستثمار والفريق السعودي.

وأضاف المكتب الإعلامي أن وزارة الاستثمار أبدت جاهزيتها الكاملة لتقديم المساعدة والمساهمة بكل إمكانياتها، لتسهيل مثل هذه المشاريع في ظل ازدياد الطلب المحلي على منتجاتها، وذلك في إطار توجه الحكومة الليبية برئاسة أسامة حماد، لتيسير بيئة الأعمال والمناخ الاستثماري الصناعي لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.