السعودية تدعم الحوار الليبي.. وتدعو لوقف التدخلات في الشأن العربي

0
126
الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودية
الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودية

دعا وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، الأربعاء، الأطراف الليبية إلى ضرورة البدء في حوار سياسي داخلي في ليبيا، يضع المصلحة الوطنية فوق كل الاعتبارات، مطالباً بضرورة الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدة وسلامة أراضيها.

وقال الوزير السعودي في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لا بد من وقفة جادة ضد كافة التدخلات الخارجية في الشؤون العربية الداخلية”.

وذكر الأمير فيصل بن فرحان: “يعيش وطننا العربي العزيز أوضاعا أمنية وسياسية واقتصادية واجتماعية بالغة الحساسية والخطورة والتعقيد، مما يؤكد على أهمية وضرورة تعزيز العمل العربي المشترك”.

وأضاف: “لا بد لنا من وقفة جادة ضد كافة التدخلات الخارجية في الشؤون العربية الداخلية ورفض تحويل دولنا ومجتمعاتنا إلى ساحات لمشاريع الآخرين لبسط الهيمنة والتوسع والنفوذ على حساب أمن واستقرار ووحدة دولنا”.

وشدد على أن “السعودية تؤكد على اهتمامها وحرصها على وحدة وسيادة وسلامة الأراضي العربية، وعدم قبولها بأي مساس يهدد استقرار المنطقة، وتضع الحلول السلمية قبل أي حل آخر. وعليه فإن المملكة العربية السعودية تساند الحلول السياسية للأزمات في كل من سوريا وليبيا والسودان”.