ترحيل 600 مصري دخلوا ليبيا بشكل غير شرعي عبر امساعد الحدودي

0
4374

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، ترحيل 600 مصري دخلوا ليبيا بطريقة غير شرعية، سيتم ترحيلهم براً عبر نقلهم إلى معبر امساعد الحدودي مع مصر.

وقال جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في وزارة الداخلية الليبية، الاثنين، إن 600 مصري دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية سيتم ترحيلهم إلى بلادهم براً عبر نقلهم إلى معبر أمساعد الحدودي مع مصر.

وقال وكيل الشؤون الأمنية بجهاز مكافحة الهجرة بالداخلية الليبية غير الشرعية، اللواء محمد بريدعة، إنه تم تنظيم عملية ترحيل من العاصمة طرابلس لـ 600 مواطن مصري دخلوا بطريقة غير شرعية إلى الأراضي الليبية.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية “AFP”، إلى أن ليبيا أصبحت مركزا لعشرات الآلاف من المهاجرين الذين يسعون للوصول إلى أوروبا من طريق البحر، وأكدت أن العديد من المصريين يحاولون الوصول إلى أوروبا عبر الأراضي الليبية معرضين حياتهم للخطر. لكن آلافا آخرين يعيشون في ليبيا منذ سنوات، ويعملون في الزراعة والبناء والتجارة، لا سيما حول العاصمة.

وتقول المنظمة الدولية للهجرة إن البيانات التي جمعتها الأمم المتحدة بين مايو ويونيو 2023، تشير إلى وجود أكثر من 700 ألف مهاجر على الأراضي الليبية.