دبيبة: مستمرون في استكمال وتجهيز المرافق الصحية في ليبيا

0
703

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، ضرورة الاستمرار في استكمال المرافق الصحية في ليبيا، وتجهيزها بعد إهمال استمر لسنوات طويلة.

واليوم السبت، افتتح رئيس حكومة الوحدة مستشفى الأطفال في طرابلس، بعد استكمال إنشائه وتجهيزه بعد توقفه عن العمل مدة خمس سنوات، ما اضطره للعمل من مبنى مؤجر بسعة 20 سرير. 

وشدد على ضرورة تزويد المستشفى بالكوادر الطبية الخبيرة ليكون مرجعية علاجية لجميع مرضى الأطفال على مستوى ليبيا.

وأشاد دبيبة بالجهود التي أفضت إلى إنجاز وتجهيز المستشفى بأحدث التقنيات، حسبما ذكرت حكومة الوحدة الوطنية الموقتة في بيان اليوم السبت.

وأوضح مدير المستشفى أحمد البوسيفي أن المستشفى بسعة 230 سرير وتم تجهيزه بمعامل متكاملة وأجهزة مناظير خاصة بالأطفال وأجهزة خاصة بالجهاز التنفسي والهضمي، وبقسم أشعة متكامل.

والخميس الماضي عقد الدبيبة اجتماعا مع وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات سعدالدين عبدالوكيل، ومدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة مع عدد من مديري المستشفيات العامة والقروية لمتابعة المشاكل التي تواجه تلك المستشفيات.

والمستشفيات العامة والقروية المعنية هي: (إمساعد – بنينا القروي – دريانة القروي – القعرة – التميمي – البردي – مرتوبة – بئر الأشهب – الفايدية – قصر الجدي – القرضبة – أم ركبة – العزيات القروي – مركز لملودة للعلاج الطبيعي – عين مارة القروي – عمر المختار العام).

وانتهى الاجتماع إلى إصدار التعليمات لمتابعة وزارة المالية في معالجة الإشكاليات كافة التي تواجه عمل المستشفيات، والمتمثلة في معالجة أوضاع الأطباء المتعاونين، والإفراجات المالية وصرف الميزانية المخصصة للمستشفيات، وصيانة واستكمال عدد من المشروعات بالمرافق الصحية، بالتنسيق مع جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية