المجلس الرئاسي الليبي يبحث مع المبعوث الأممي قوانين لجنة 6+6

0
8284
المجلس الرئاسي الليبي والمبعوث الأممي عبد الله باتيلي
المجلس الرئاسي الليبي والمبعوث الأممي عبد الله باتيلي

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ونائبي المجلس عبد الله اللافي وموسى الكوني، اليوم الأربعاء، الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي إن المبعوث الأممي قدم للمجلس الرئاسي في مستهل اللقاء إحاطةً عن تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا وزياراته ومحادثاته للوصول إلى تسوية سياسية حقيقية وشاملة في ليبيا.

وتطرق اللقاء، إلى تداعيات فيضانات مناطق درنة والجبل الأخضر والتي أدت إلى مقتل الآلاف من المواطنين وسُبل دعمها وتوحيد الجهود لإعادة إعمارها وتنميتها.

كما وبحث المجلس الرئاسي الليبي مع باتيلي، نتائج وقوانين لجنة 6+6، التي تستلزم العديد من التوافقات للوصول إلى الانتخابات البرلمانية والرئاسية في أقرب الآجال.

وكان باتيلي، بحث أمس الثلاثاء مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، القوانين الانتخابية التي أعدتها اللجنة المشتركة 6+6 وأقرها مجلس النواب مؤخراً، ومدى قابليتها للتطبيق.

وأثنى باتيلي، على إعلان المفوضية الوطنية العليا للانتخابات استعدادها الفني لوضع هذه القوانين موضع التنفيذ، معتبراً أن ذلك يلبي تطلعات ملايين الليبيين التواقين إلى ممارسة حقوقهم السياسية، وانتخاب قادتهم، وإعادة الشرعية للمؤسسات الليبية.