التجمع الوطني للأحزاب الليبية يؤكد تأييده لإصدار مجلس النواب قوانين الانتخابات

0
680

التقى رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، اليوم الاثنين بمكتبه في مدينة القبة، التجمع الوطني للأحزاب الليبية.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس إن ممثلي الأحزاب ألقوا خلال اللقاء كلمات أكدوا فيها تأييدهم لمجلس النواب في إصدار قانون انتخاب رئيس البلاد وقانون انتخاب مجلس الأمة وفقاً لمخرجات لجنة 6+6 ووفقا لما ورد في التعديل الدستوري الثالث عشر.

وطالبوا بضرورة الإسراع بتشكيل حكومة موحدة تعنى بالانتخابات وتقدم الدعم اللازم للمفوضية العليا للانتخابات، مؤكدين في الوقت ذاته دعمهم للعملية الانتخابية في ليبيا، تحقيقاً لإرادة الليبيين لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

من جهته أكد عقيله صالح، خلال كلمته أن مجلس النواب قام بما يجب القيام به وهو إصدار القوانين الانتخابية وفق ما ورد من لجنة 6+6 المشكلة من مجلسي النواب والدولة.

وشدد على أن المجلس ماضٍ قدماً في العملية الانتخابية، ومستعد لتشكيل حكومة مصغرة تشرف على الانتخابات حسب ما تحتاجه المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من دعم لوجستي وغيرها من المتطلبات الأخرى التي تحتاجها في العملية الانتخابية.

كما أكد رئيس مجلس النواب بأن الأحزاب الوطنية لها دور هام في توعية وتحفيز منتسبيها في إجراء انتخابات، تؤدي إلي استقرار البلاد ورقيها وتترسخ دولة المؤسسات والقانون فيها.

وفي ختام اللقاء كرم التجمع الوطني للأحزاب الليبية المستشار عقيلة صالح، حيث قدموا له درعا تكريمياً نظير مواقفه الوطنية الراسخة والثابتة.