قبائل الحرابي تؤكد تأييدها لإصدار مجلس النواب الليبي قوانين الانتخابات

0
756

التقى رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، اليوم الاثنين في مدينة القبة، وفداً من مشايخ وأعيان وحكماء قبائل الحرابي.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس النواب إن عدد من الكلمات من مُمثلي القبائل ألقيت خلال اللقاء، أكدوا خلالها عن تأييدهم لإصدار مجلس النواب لقوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مُعبرين عن دعمهم لرئاسة مجلس النواب ومجلس النواب في تحقيق إرادة الشعب الليبي بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وطالب مشايخ وأعيان وحكماء قبائل الحرابي بسرعة تشكيل حكومة واحدة في كافة أنحاء البلاد مهمتها الأساسية إجراء الانتخابات ودعم المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات لتنفيذ هذا الاستحقاق الانتخابي.

ألقى رئيس مجلس النواب كلمة رحب خلالها بمشايخ وأعيان وحكماء قبائل الحرابي مُقدماً لهم الشكر والتقدير على مواقفهم الوطنية عبر تاريخ ليبيا، مُشيداً بأنهم من وضعوا أساس الدولة الليبية الحديثة مع إخوانهم من بقية القبائل الشريفة باحتضانهم للجهاد ومواقفهم الوطنية الراسخة.

كما أكد رئيس مجلس النواب بأن المجلس أصدر القوانين الانتخابية كما صاغتها وأقرتها لجنة (6+6) وفقاً لما نص عليه التعديل الدستوري الثالث عشر، وأن مجلس النواب ماضٍ قدماً في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وتشكيل حكومة واحدة على مستوى ليبيا مهمتها إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.