معلمين ليبيا يؤكدون دعمهم لمجلس النواب لإجراء الاستحقاق الانتخابي

0
497

التقى رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، اليوم الجمعة في مدينة، القبة وفداً يضم نقيب عام المعلمين في ليبيا وعدداً من أعضاء النقابة العامة للمعلمين ورؤساء النقابات الفرعية للمعلمين في معظم البلديات.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس النواب إن وفد المعلمين قدم في مستهل اللقاء تعازيه الحارة لرئيس مجلس النواب في ضحايا الفيضانات والسيول في مدينة درنة ومناطق الجبل الأخضر والمناطق المتضررة.

كما قدم الوفد شكرهم لرئيس مجلس النواب وأعضاء المجلس على إصدار مجلس النواب لقانون انتخاب رئيس الدولة وقانون انتخاب مجلس الأمة، مؤكدين دعهم لمجلس النواب لإجراء الاستحقاق الانتخابي عاجلاً وفقاً لإرادة الشعب الليبي.

من جانبه أكد رئيس مجلس النواب على اهتمامه ومتابعته لكارثة الفيضانات والسيول في مدينة درنة ومناطق الجبل الاخضر والمناطق المتضررة منذ ساعتها الأولى من خلال توجيه السلطات التنفيذية، وطلب الدعم من دول العالم والمنظمات والهيئات الدولية لا سيما الدول الشقيقة والصديقة لتقديم المساعدة في هذه الكارثة الكبيرة والمصاب الجلل.

وأشار عقيلة صالح، إلى أن مجلس النواب أصدر ميزانية طوارئ لتقديم العون للمتضررين وإعادة تأهيل وإعمار مناطقهم بقيمة 10 مليار دينار بعد 72 ساعة من حدوث الكارثة.

وتحدث رئيس مجلس النواب خلال اللقاء عن زيارته لمدينة درنة والمناطق المتضررة رفقة عدد من أعضاء مجلس النواب للاطلاع على حجم الأضرار وتفقد أحوال المتضررين في هذه المناطق ولقائه بالمجلس البلدية درنة ومجلس الأعيان والحكماء وعدد من المؤسسات بمدينة درنة، وتأكيده على إصدار تعليماته للنائب العام بفتح تحقيق في حدوث الكارثة.

كما تحدث رئيس مجلس النواب خلال لقائه وفد المعلمين على إصدار مجلس النواب للقوانين الانتخابية مؤكداً بأن الحل في ليبيا يكون بإجراء هذه الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وإعادة الأمانة للشعب الليبي وترك الليبيين يختارون من يحكمهم من خلال انتخابات حرة ونزيهة في ظل حكومة موحدة جديدة مهمتها إجراء الانتخابات.