“الجيش الليبي يحمل حلف “الناتو مسؤولية استغلال تركيا عضويتها في الحلف لاحتلال ليبيا

0
157

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية اليوم الأثنين، بيان، حملت فيه حلف شمال الأطلسي “الناتو” مسؤولية استغلال تركيا عضويتها في الحلف والتدخل عسكرياً في ليبيا.

وقالت القيادة في البيان “اليوم وأكثر من أي وقت مضى يتأكد للجميع أن تركيا كأحد أعضاء دول حلف الناتو تستغل عضويتها للسيطرة على ليبيا واحتلالها دون أن يكون لبـاقي دول حلف الناتو أية مصلحة في ذلك”.

وأضاف البيان، “هنا لابد لنا من الإشارة لدول حلف الناتو هل هم اليوم مستعدين للتورط في حرب لدعم تركيا في مؤامراتها؟ والتي تخدم مصلحتها فقط بما يهدد أمن واســـتقرار ليبيا ودول الجوار ودول حوض البحر المتوسط”.

وأكدت القيادة في البيان، أن سلامة ووحدة وسيادة ليبيا أمر لا تفريط فيه وأن الجيش الوطني الليبي بكل قوته وبمساعدة الأصدقاء سيقف بكل قوة ضد مساعي احتلال الأراضي الليبية وسيدافع عن الوطن في مواجهة العدو التركي المحتل الذي يسعى لضرب استــقرار ليبيا والمنطقة من خلال جلب الأسلحة ونقل الإرهابيين والمرتزقة .

وذكر البيان، أنه بعد إعادة الجيش الوطني لانتشاره واستجابته للنداءات الدولية ودخـــــول مليشيات الوفاق ومرتزقة وإرهابيي أردوغان لبعض المدن في الغرب الليبي، ارتكبوا فيها أعمال القتل والإعدام والتدمير والتخريب والسرقة فلم يسلم منهم لا بشـر ولا حجــــــر ولا حيوان ولا الأحياء ولا الأموات سواء في ترهونة أو الأصابعة وقصر بن غـــشير، وصبراته وصرمان وغيرها من المدن مما ترتب عليه تهجير سكانها، وكل هـــــذه الجرائم كانت نتيجة مباشرة للغزو التركي السافر لأرضنا والداعم لهذه المليشــــيات والجماعات الإرهابية المرتكبة لهذه الجرائم في انتهاك صريح للقـــانون الدولــــــي الإنساني.

وأكد البيان أن الجيش الليبي يتعاطى بإيجابية مع الجهود الدولية الرامية لإطلاق عملية سياسية لطالما كان الجيش الوطني الليبي يسعى للوصول إليها إلا أنه في الوقت ذاته لن يقف مكتوف الأيدي حماية لشعبه وتحقيقاً لأمنه ودفاعاً عن ترابنا الوطني.