تراجع أعداد النازحين جراء إعصار دانيال في ليبيا إلى 40 ألفاً

0
297
أظهرت إحصائية حديثة للمنظمة الدولية للهجرة تراجع أعداد النازحين جراء العاصفة دانيال في شرق ليبيا إلى 40 ألفا و18 شخصا، مقارنة بأكثر من 43 ألف نازح في إحصائية سابقة، وذلك بعد تقارير تفيد عودة بعض الأسر إلى ديارهم.
 
وحسب الإحصائية المنشورة على صفحة المنظمة بموقع فيسبوك، اليوم الأربعاء، عادت عائلات كثيرة إلى منازلها في المرج، لكن ما زال هناك أكثر من 350 منزلاً متضرراً جراء العاصفة دانيال في المدينة التي تستضيف نحو 285 نازحاً من درنة. 
 
وأشارت المنظمة إلى أن بعض العائلات التي نزحت من درنة إلى مصراتة، اضطرت إلى تغيير مكانها مجددا وذلك بسبب أنها لم تعثر على مكان للمعيشة.
 
وأفادت وفق مصادرها أن هناك 16 ألف نازح في درنة والمناطق المحيطة، كما عادت الحركة على بعض الطرق التي تضررت جراء العاصفة، ولكن تبقى حركة التنقلات صعبة بين شرق وغرب المدينة.
 
وأعلن الناطق باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري ارتفاع أعداد ضحايا العاصفة دانيال، التي ضربت شرق ليبيا، في 10 سبتمبر الجاري إلى 4120 حالة وفاة.
 
وحسب الإحصائية المنشورة على صفحته في موقع فيسبوك، اليوم الأربعاء، جاء ذلك بعد انتشال 91 جثمانا في المدينة يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين. 
وأظهرت الإحصائية دفن 65 جثمانا أول من أمس الإثنين، بينما دفنت 35 جثة أخرى أمس الثلاثاء.