الطقس في ليبيا.. أمطار متوقعة على الشمال والحرارة تصل لـ 39 درجة

0
1697
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أجواءً خريفية على الشمال، مع تكاثر السحب من حين لآخر، يتخللها سقوط أمطار في منتصف الأسبوع.

وبحسب نشرة الأحوال الجوية، تكون حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة) معتدلة، فالسماء قليلة السحب، وتتكاثر تدريجياً من مساء غد، ويتخللها سقوط أمطار متفرقة، مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و32 درجة مئوية، وتسجل تراجعاً على غالبية المناطق غدا.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر من الغد على الجبل الأخضر، ويتخللها سقوط أمطار، وتشمل غالبية مناطق الساحل من الثلاثاء، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتنشط الغد، وتتراوح درجات الحرارة بين 32 و35 درجة مئوية، وتسجل تراجعا من الغد على غالبية المناطق.

وبالنسبة لطقس (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و39 درجة مئوية.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 35 و37 درجة مئوية.