ليبيا.. خط ساخن لإعانة عائلات درنة المحتاجة

0
226
مدينة درنة
مدينة درنة

خصص المجلس البلدي درنة، اليوم السبت، رقم للبلاغات بخصوص العائلات المتضررة التي لم يصل لها الإعانات.

وأوضحت صفحة المجلس البلدي، أن الرقم المخصص للبلاغات هو: 0920142916 ؛ فيما يجري التواصل مباشرة برسالة نصية لتصل المساعدات إلى موقع طالبها، وذلك داخل درنة وضواحيها.

وبحسب الصفحة، فإنه يمكن لمن يريد الإعانات إرسال رسالة على الواتساب تحتوي على بيانات شخصية، منها الاسم ورقم قيد العائلة والعنوان والنواقص أو الاحتياجات التي تلزمه. 

كما يمكن إرسال رسائل لصفحة لجنة الإغاثة درنة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ فيما يتعين تحديد حجم كميات حليب الأطفال ومقاس الحفاظات في حالة الحاجة لها عند تقديم الطلب.

والخميس، أصدر رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، قراراً بمنح صفة “مكفول من الدولة” للأطفال الذين فقدوا ذويهم في المناطق المتضررة جراء الفيضانات التي ضربت المنطقة الشرقية منذ 10 سبتمبر الجاري.

وأوضحت الحكومة أن الدولة ستتكفل بهؤلاء الأطفال عبر وزارة الشؤون الاجتماعية بعد حصر أعدادهم. بينما نص القرار على تكفل الدولة بالرعاية الاجتماعية والصحية والدعم النفسي لهؤلاء الأطفال، بما يشمل صرف نفقة شهرية، وتوفير سكن لائق، والتكفل بالمصاريف الدراسية ومصروفات العلاج.

وأمس الجمعة، أعلن الناطق باسم اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة التابعة للحكومة المكلفة من مجلس النواب محمد الجارح، ارتفاع عدد ضحايا فيضانات المنطقة الشرقية إلى 3802 حالة وفاة.