بعد ظهوره في مصر.. لا إصابات بمتحور كورونا الجديد في ليبيا

0
179
المركز الوطني لمكافحة الأمراض
المركز الوطني لمكافحة الأمراض

قال مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، حيدر السائح إن متحور كورونا الجديد (EG-5.2) المنتشر في عدة دول لم يصل ليبيا، وفي حالة دخوله سيتم إعلان ذلك.

وحسب تصريح نقلته صفحة حكومتنا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أمس الأربعاء، أضاف السائح أن المؤشرات الوبائية في ليبيا مستقرة جدا منذ شهور، ويتوافر في البلاد المشغلات المخبرية الكافية.

والثلاثاء الماضي، أعلنت مصر تسجيل أولى حالتي إصابة بفيروس (كوفيد-19) من سلالة المتحور أوميكرون (EG-5.2)، مؤكدة أنه لا توصيات طبية باتخاذ أي إجراءات إضافية لمواجهة المتحور.

وأكد مصر، أن التوصيات لا تزال هي التطعيم بالجرعات المعززة، خصوصا الفئات الأكثر تأثرا بالمرض ككبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض التي تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للجسم.

وصرح مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين بأن المتحور لا يستدعي إجراءات وقائية إضافية عن المتعارف عليها مسبقاً، لأنه ضعيف عن المتحورات الأخرى لكن سريع الانتشار.

ودعا تاج الدين، كل من يصاب بدور رشح أو يظهر عليه أي أعراض تنفسية نتيجة متحورات (كوفيد 19) أن يلزم المنزل يومين أو ثلاثة أيام على الأكثر.