مركز مكافحة الأمراض الليبي: تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا

0
77

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم الخميس، عن تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منهم 9 حالات مخالطين و4 إصابات جديدة في مدينة سبها وبراك الشاطئ.

وقال المركز في بيانه اليومي عن تطورات فيروس كورونا أنه أستلم (648) عينة منهم (351) في المختبر المرجعي لصحة المجتمع بطرابلس، و (39) عينة في مختبر فرع المركز الوطني بمصراتة، و (96) عينة في مختبر فرع المركز الوطني بسبها، و (67) عينة في مختبر مركز بنغازي الطبي، و (5) عينة في مختبر مستشفى الكويفية، و (14) عينة في مختبر مستشفي طرابلس الجامعي، و(76) عينة في مختبر مستشفى المركزي.

وجاءت نتائج فحص العينات وجود (635) عينة سالبة، و (13) عينة موجبة منهم 9 عينات لأشخاص مخالطين لحالات إصابة سابقة و 4 عينات لحالات جديدة.

وبعد تسجيل الحالات الجديدة أصبح عدد المؤكد إصابتهم بفيروس كورونا في ليبيا 209 حالة، منهم 5 حالات وفاة، كما شفي منهم 52 حالة.

وأهاب المركز الوطني لمكافحة الأمراض المواطنون بضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة والتي تشمل حظر التجول والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

وطلب المركز الوطني لمكافحة الأمراض المواطنين بمدينة سبها عدم مغادرة المدينة حتى يتم حصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي.

ونبه المركز الوطني لمكافحة الأمراض المواطنين بالتواصل على رقم الطوارئ المجاني للمركز 195 لأي استفسار أو عند الشعور بأعراض اشتباه لفيروس كورونا والحاجة للمساعدة.

وأفاد بأن فرق الرصد والتقصي الوبائي وكذلك فرق الاستجابة السريعة التابعة المركز الوطني لمكافحة الأمراض تبذل قصارى جهدها لتتبع المخالطين للحالات وحصرها وأخذ العينات اللازمة للكشف عن فيروس كورونا المستجد.