رغم وجود إرهابيين يقاتلون في صفوفها.. خارجية الوفاق: ندعم جهود محاربة الإرهاب

0
157

على الرغم من وجود إرهابيين بين ميليشياتها المسلحة تأكد انتمائهم لكبرى التنظيمات الإرهابية مثل “داعش” و”القاعدة”، وآخرين مطلوبين دولياً لاتهامهم في جرائم اتجار بالبشر وتهم قتل وخطف ناهيك عن المرتزقة السوريين الذين تخطت أعدادهم الـ10آلاف وترسلهم تركيا كل يوم بالمئات إلى ليبيا زعمت حكومة الوفاق دعمها لجهود مكافحة الإرهاب في اجتماع التحالف الدولي لهزيمة “داعش”، الذي عقد اليوم الخميس، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” بدعوة وزيري الخارجية الأمريكي والإيطالي.

وافتتح الاجتماع الذي عقد على مستوى وزراء الخارجية لدول التحالف من ضمنهم دولة ليبيا، كل من وزير خارجية إيطاليا لويجي دي مايو، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، كما ألقى أعضاء التحالف كلمات ركزت على تأكيد الالتزام بجهود مكافحة التهديد الذي يشكله تنظيم داعش، بما في ذلك في منطقة غرب أفريقيا والساحل، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء للقضاء على الإرهاب .

وزعم الوفد الليبي الذي مثل وزير الخارجية على التزام حكومة الوفاق بتعزيز جهودها في مكافحة الإرهاب وأي تهديد يشكله تنظيم “داعش” أو أية مجموعة إرهابية أخرى، واستعدادها لتعزيز التعاون مع دول التحالف في تحقيق ذلك، مع الإشارة إلى أهمية التعاون في مجالات مراقبة الحدود، وتتبع العناصر الإرهابية وتجفيف مصادر تمويلها، وتدفق الأسلحة.

وأدعى الوفد أن هجوم الجيش الليبي على العاصمة طرابلس تسبب في فراغ أمني في مناطق عدة من ليبيا الأمر الذي استغله عناصر تنظيم “داعش”، ومثال ذلك الهجوم الذي قامت به عناصر داعش في مدينة تراغن جنوب ليبيا.

وطلب الوفد من الدول الاعضاء دعم جهود حكومة الوفاق في تحقيق الأمن والاستقرار، وجهودها في مكافحة تهديد داعش وغيره من المجموعات الإرهابية.