ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في ليبيا إلى 196 حالة

0
138
المركز الوطني لمكافحة الأمراض
المركز الوطني لمكافحة الأمراض

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، الأربعاء، تسجيل 14 حالة كورونا إيجابية جديدة في ليبيا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين إلى 196 حالة.

وقال المركز في بيان له إنه سجل تطوراً وبائياً جديداً في ليبيا، بتسجيل 14 حالة موجبة لفيروس كورونا المستجد، موزعة كالآتي (1) حالة موجبة جديدة من مدينة طرابلس تم الكشف عليها بمستشفى الخضراء العام، و(1) موجبة جديدة من مدينة غريان سجلت بمستشفى غريان العام، و(1) قادمة من السفر وهو مواطن من مدينة الزنتان.

بالإضافة إلى (8) حالات سجلت في مدينة غريان لمواطنين عائدين من الجنوب، و(2) حالة سجلت في مدينة زليتن لمواطنين عائدين من الجنوب الليبي، و(1) سجلت في مدينة صرمان لمواطن عائد من الجنوب الليبي.

ويهيب المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالمواطنين، ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة والتي تشمل حظر التجول والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

وطالب المركز مواطني مدينة سبها بعدم مغادرة المدينة حتى يتم حصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي، بالإضافة إلى ضرورة التواصل على رقم الطوارئ 195 ، لأي استفسار أو عند الشعور بأعراض اشتباه لفيروس كورونا والحاجة للمساعدة.

وتابع أن فرق الرصد والتقصي الوبائي وكذلك فرق الاستجابة السريعة التابعة المركز الوطني لمكافحة الأمراض تبذل قصارى جهدها لتتبع المخالطين للحالات وحصرها وأخذ العينات اللازمة للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

ويرتفع بذلك عدد الحالات في ليبيا إلى 196 حالة إصابة، منها 139 حالة نشطة، و52 متعافياً و5 وفيات.