“المشري” يبحث مع النائب العام الليبي جهود محاربة الفساد المالي والإداري والجريمة المنظمة

0
86

التقى رئيس مجلس الدولة الاستشاري الليبي خالد المشري، اليوم الأربعاء، النائب العام المستشار الصديق الصور بمقر مجلس الدولة في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس إن اللقاء تناول أهمية المحافظة على وحدة السلك القضائي وإبعاده عن التأثيرات السياسية.

كما تم خلال اللقاء مناقشة سير عمل النيابة العامة وجهود محاربة الفساد المالي والإداري في القطاع العام، ومحاربة الجريمة المنظمة.

وأكد خالد المشري، خلال اللقاء دعم مجلس الدولة الاستشاري الكامل لهذه الجهود.

وكان مكتب النائب العام، أعلن اليوم الأربعاء، نقل المطلوب من مدينة الزاوية عبدالرؤوف الكابو، إلى مقر المكتب، بمساعدة أفراد قوة دعم المديريات بالمناطق وجهاز دعم الاستقرار وفرع إدارة إنفاذ القانون، الذين أسهموا في جلب المتهم وفتح الطريق الساحلي من طرابلس إلى رأس اجدير.

وحسب بيان المكتب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وجه النائب العام المستشار الصديق الصور وكيله بممارسة إجراءات التحقيق في الواقعات المنسوبة إلى المتهم في إطار الضمانات الإجرائية المقررة.

ومساء أمس الأول الإثنين، أوقف عبدالرؤوف الكابو، المطلوب لدى النيابة العامة، خلال عودته إلى ليبيا قادما من تونس عبر منفذ رأس جدير الحدودي.

وجرى اعتراض قوة مكلفة بجلب المطلوب في مدينة زوارة، ليوجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة وزير الدفاع عبدالحميد دبيبة، أمس الثلاثاء، قادة ورؤساء 12 جهة عسكرية وأمنية بتشكيل قوة “قوامها 450 آلية مسلحة وذلك لجلب المطلوب، وإعادة حركة السير بالطريق الساحلي طرابلس – رأس اجدير.