وزير التعليم الليبي يحذر مكاتب الامتحانات بشأن درجات أعمال السنة

0
149

شدد وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، الثلاثاء، على استكمال تسجيل درجات أعمال السنة، والامتحانات النهائية التي جرى إجراؤها.

وهدد المقريف، خلال الاجتماع الخامس للجنة العليا لامتحانات الشهادات العامة، بإيقاف كل مراقب تربية وتعليم، ومدير مكتب الامتحانات في المراقبات التي لم تكتمل كل مدارسها تسجيل درجات أعمال السنة، والامتحانات النهائية التي جرى إجراؤها تحت إشراف معلم المادة في منظومة الامتحانات لتلاميذ شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، وتحميلهم المسؤولية القانونية.

وقال إن الوزارة حاولت توفير ميزانية تسييرية خاصة بالامتحانات، وتوزيعها على مراقبات التربية والتعليم حسب عدد التلاميذ، والمدارس، والملاحظين، والمراقبين، لكن الظروف حالت دون ذلك.

وأوضح وزير التعليم أن العملية الامتحانية تعتمد على ثلاثة عناصر، وهي الطالب الذي يتوجب عليه الالتزام باللائحة، واللجنة الامتحانية ووظيفتها توفير الظروف المناسبة للطلاب، وحصر الملاحظات، وإرسالها إلى اللجنة العليا، والعنصر الثالث هو الوزارة، التي تمثلها اللجنة العليا، ووظيفتها متابعة كل الملاحظات، وإصدار التعليمات، وإحالة كل مخالف إلى التحقيق.

وأكد المقريف على إيقاف كل من يخالف اللوائح والقوانين من الملاحظين، ولجان الإشراف على الامتحانات عن العمل، وإحالته إلى التحقيق في اليوم ذاته الذي تسجل فيه المخالفة.