ليبيا تشارك بـ 4 أندية في الموسم الرياضي الأفريقي 23 / 2024

0
321

أبلغ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الاتحاد الليبي، برفع نسب مشاركة الأندية في المسابقات الإفريقية بي أربعة أندية للموسم الرياضي 2023/2024.

وكشف الاتحاد الليبي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن عدد الفرق المحلية، التي ستشارك في بطولتي الأندية الأفريقية بالموسم المقبل، قائلاً: “رسميا.. الاتحاد الأفريقي يبلغ نظيره الليبي بأن ليبيا ستشارك في المسابقات الأفريقية ب4 فرق بالموسم الرياضي 2023/2024”.

ولم يتم تحديد الفرق التي ستمثل ليبيا في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، وسيتم ذلك عقب انتهاء مرحلة سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز، والتي ستنطلق في تونس يوم 25 من شهر يونيو الجاري.

وتتنافس فرق الأهلي بنغازي والنصر والهلال الاتحاد والأهلي طرابلس وأبوسليم على اللقب، في دوري سيقام من مجموعة واحدة تلعب بنظام المرحلة الواحدة ويتوج باللقب الأعلى رصيداً من النقاط.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف موعد قرعة دوري السوبر الإفريقي، الذي يقام للمرة الأولى بمشاركة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

ويجرى الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف قرعة الدور الربع نهائي من بطولة دوري السوبر الإفريقي يوم 15 يوليو المقبل.

ويشارك في بطولة السوبر الأفريقي، كل من: “الأهلي – الترجي التونسي – مازيمبي الكونغولي – سيمبا التنزاني – صن داونز الجنوب إفريقي – إنييمبا النيجيري – الوداد المغربي – الرجاء المغربي”.