أكد وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن السلطات الليبية قررت إعادة تفعيل إجراءات إصدار التأشيرات للعسكريين الإيطاليين العاملين في مصراتة.
وقال دي مايو، إن ليبيا بها 200 جندي إيطالي عالق منذ أبريل الماضي، لم يتمكنوا من العودة إلى ديارهم، مشيراً إلى أنه كان من المفترض تبديل الكتيبة الإيطالية بعد 6 أشهر، لكن السفارة الليبية في روما لم تصدر التراخيص اللازمة لدخول الوحدة الجديدة.
وأشار إلى أن السلطات الليبية قررت إعادة تفعيل إجراءات إصدار التأشيرات للعسكريين الإيطاليين العاملين في مصراتة، وأن القرار جاء نتيجة حوار أجرته الخارجية الإيطالية وسفارة إيطاليا في طرابلس مع الحكومة الليبية.
وشدد على أن القرار هو جزء من التعاون الثنائي الاستراتيجي الأوسع بين إيطاليا وليبيا، مشيراً إلى أن هذا التطور الإيجابي سيسهل مهمة العودة إلى العمليات الطبيعية “.
وكان الجنود الإيطاليين الذين انتهت مدة عملهم عالقين في ليبيا لأن السلطات الليبية لم تصدر تأشيرات دخول لأولئك الذين يتعين عليهم استبدال زملائهم في البعثة الإيطالية الثنائية للمساعدة والدعم في ليبيا.
- الباعور وتيتيه يبحثان دفع العملية السياسية نحو الانتخابات في ليبيا

- “الرئاسي” يعلن المصادقة بالإجماع على قرارات اجتماع اليوم رغم نفسي “الكوني”

- رئيس حكومة الوحدة يوجه الوزارات بعدم التواصل مع المنظمات الأجنبية دون موافقة مسبقة

- الكوني: لا اتفاق داخل المجلس الرئاسي الليبي على رئيسي المخابرات والأركان

- المشير حفتر يؤكد دعم المؤسسات التعليمية خلال لقائه برئيس جامعة بنغازي

- ليبيا.. الدبيبة يوجه بتسريع مشاريع البنية التحتية في طرابلس

- وزير الدفاع المصري يبحث مع صدام وخالد حفتر تعزيز التعاون العسكري

- صدام وخالد حفتر يشهدان تخريج دفعة جديدة من ضباط الجيش الليبي بالأكاديمية العسكرية المصرية

- لماذا يرفض الإخوان مبادرة بولس لحل الأزمة الليبية؟





