المجلس الأعلى لشؤون الطاقة يناقش خطة مؤسسة النفط الليبية لزيادة الإنتاج

0
149
المجلس الأعلى لشؤون الطاقة
المجلس الأعلى لشؤون الطاقة

عقد الاجتماع الرابع للمجلس الأعلى لشؤون الطاقة، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس حكومة الوحدة الليبية، رئيس المجلس عبد الحميد دبيبة، وحضور كافة الأعضاء، وبمشاركة لجنة متابعة تنفيذ الميزانية الاستثنائية للمؤسسة الوطنية للنفط.

وناقش الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات بالمؤسسة الوطنية للنفط، خطة المؤسسة لزيادة إنتاج النفط والغاز، واستعراض المشاريع الجارية في الشركات التابعة والشراكات الدولية مع بيوت الخبرة العالمية في استكشافات الغاز والطاقة البديلة ومحاربة الانبعاثات الكربونية.

وأشاد دبيبة، في كلمته خلال الاجتماع بجهود العاملين في قطاع النفط لإعادة الحياة لعدد من المشاريع المتوقفة والمنفذة من خلال كفاءات محلية، وأهمها صيانة مجمع مليتة، وتشغيل مجمع رأس لانوف المتوقف منذ سنوات.

واتفق المجتمعون على ضرورة توحيد الجهود بكافة مؤسسات الدولة لقطاع النفط والغاز، من أجل زيادة إنتاج النفط والغاز، وتطوير التعاون والشراكة مع الشركات العالمية في هذا المجال لنقل الخبرات وتأهيل الكوادر المحلية، وضرورة زيادة الإفصاح والشفافية لكافة المصروفات التشغيلية والتموينية.

كما تم التأكيد على ضرورة تفعيل عمل مكتب المراجعة الدولي المتعاقد عليه من قبل ديوان المحاسبة لمراجعة المصروفات بالمؤسسة الوطنية للنفط خلال السنوات الماضية.