المؤسسة الليبية للاستثمار تعلن التصديق على حساباتها وميزانياتها الختامية لعام 2019

0
142
المؤسسة الليبية للاستثمار تعلن التصديق على حساباتها وميزانياتها الختامية لعام 2019
المؤسسة الليبية للاستثمار تعلن التصديق على حساباتها وميزانياتها الختامية لعام 2019

أعلنت المؤسسة الليبية للاستثمار عن التصديق على حساباتها وميزانياتها الختامية لعام 2019 من قبل شركة إرنست أند يونغ/ باريس “EY“.

وأقامت المؤسسة احتفالية بمناسبة الإعلان، حضرها رئيس حكومة الوحدة، رئيس مجلس أمناء المؤسسة الليبية للاستثمار عبد الحميد دبيبة، رفقة محافظ مصرف ليبيا المركزي، وعضو مجلس الأمناء الصديق الكبير، وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة، وأعضاء مجالس الإدارة للشركات التابعة للمؤسسة.

شدد رئيس مجلس الأمناء عبد الحميد دبيبة، في كلمته خلال الاحتفالية بضرورة المُضي قدماً في الخطة المعدة بشأن المؤسسة الليبية للاستثمار والتي أنجزت بدورها مرحلتها الأولى عبر حصر أصول المؤسسة وشركائها وتقييمها.

وأشاد دبيبة باستمرار العمل على المرحلة الثانية، وهي المصادقة على القوائم المالية من خلال الشركات العالمية المتخصصة والإعلان عن البيانات كافة للشعب الليبي، باعتباره الصندوق السيادي لكل الليبيين.

وأكد رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للمؤسسة علي محمود، في كلمة له خلال الاحتفالية أن هذه الخطوة هي نتاج عملٍ دؤوب قامت به المؤسسة الليبية للاستثمار من خلال فرق متخصصة عملت على تهيئة القوائم المالية للمؤسسة وشركاتها التابعة، واستكملت كافة المتطلبات والإجراءات اللازمة لتسوية أرصدتها وحساباتها المصرفية، وأعدت هذه الفرق المتخصصة البيانات والقوائم المالية وفقًا لمعايير المحاسبة الدولية “IFRS”.

وأضاف: وبعد الجهود التي قامت بها المؤسسة قدمت شركة إرنست أند يونغ “EY” تقريرها المحايد بالمصادقة على القوائم المالية للمؤسسة الليبية للاستثمار، وبهذا فقد نجحت المؤسسة في استلام تقرير المصادقة من شركة محاسبة دولية موثوقة وواحدةٍ من الشركات الأربع الكبرى في العالم.

وأشار إلى أن المؤسسة الليبية للاستثمار بهذا الإنجاز قد أنهت معالجة الإرث السابق الذي دام لأكثرِ من 15 سنة، وستنشر المؤسسة تقرير المطابقة على موقعها الإلكتروني، تعزيزًا للشفافية والإفصاح ، وسيشكلُ هذا التقرير رصيدًا استفتاحياً لسنة 2020 والتي ستمثل نقطة انتقال المؤسسة لإعدادِ قوائمَ ماليةٍ مجمعةٍ ومدققةٍ.

ولفت إلى أن هذا الإنجاز يأتي في إطار الاستراتيجية التي رسمها مجلس إدارة المؤسسة، والهادفة لتعزيز الإفصاح والشفافية، واتباع أفضل الممارسات الدولية المتبعة في الصناديق السيادية الرائدة، وسيمثل هذا الإنجاز نقطة انطلاق لإنجازات طموحةٍ أخرى.

وقدمت مؤسسة الاستثمار خلال الاحتفالية عرضاً يوضح خطتها بشأن تنظيم العمل وتحقيق الأهداف المحددة من قبل الحكومة، كما قدمت شركة (EY) عرضاً مرئياً يوضح مراحل العمل المعدة من قبلها.