الليبيون ينتظرون اتفاق الفرقاء على قوانين الانتخابات في “المغرب”

0
123

وصل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح إلى ‫المغرب قبل قليل لحضور مراسم توقيع اتفاق لجنة 6+6 بشأن القوانين الانتخابية.

وتشهد مدينة بوزنيقة المغربية اليوم الإثنين التوقيع بالأحرف الأولى على مخرجات لجنة (6+6) المشتركة بين مجلسي النواب والأعلى للدولة.

ويترقب الليبيون، اليوم الاثنين، توقيع وفدي البرلمان والمجلس الأعلى للدولة بلجنة 6+6 على اتفاق لإجراء الانتخابات في البلاد، بعد توصلهما إلى تفاهم تام بشأن القوانين الانتخابية المتنازع عليها.

ونقلت وكالة أنباء العالم العربي عن أحد أعضاء لجنة (6+6) المشتركة، وجود أي خلافات قد تعيق التوقيع على القوانين الانتخابية التي وافقت عليها اللجنة خلال اجتماعاتها في المغرب، مؤكدا على أن البرلمان ملزم بالتوقيع.

وأضاف: “لا يوجد أي خلافات أو عوائق قد تعرقل التوقيع، ورئيس مجلس النواب في طريقه إلى مدينة أبوزنيقة المغربية للتوقيع عليها”.

وأكدت مصادر برلمانية أن الاتفاق ينص على تشكيل حكومة موحدة تتولى الإشراف على الانتخابات، ويسمح بالترشح للجميع في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية على أن يتم تطبيق شرط التخلي عن الجنسية الثانية والاستقالة من المنصب العسكري في الجولة الثانية.