بعد انقطاع 34 عاماً.. خمسيني يعود إلى مقاعد الدراسة في ليبيا

0
126

خاض رجل خمسيني امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي في ليبيا للعام الدراسي 2022 – 2023.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية، أن المواطن الخمسيني أبوالقاسم خليفة أبوالقاسم خاض الامتحانات أملاً في الحصول على الشهادة التي تأخرت قرابة 34 عاما.

وقال أبوالقاسم، في مقطع فيديو بثته وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، إنه انقطع عن الدراسة عام 1988 لظروف طارئة، لكنه الآن عازم على استكمال تعليمه والحصول على الشهادة.

وأضاف المقيم في مدينة سرت، أن “التعليم لا يقف عند عمر معين، ولا وضع معين”، مؤكداً إصراره على مواصلة مسيرته حتى التعليم الجامعي، خاصة أن الوظائف تتطلب مؤهلات تعليمية.

ويخضع “أبوالقاسم” الآن لاختبارات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2022 – 2023 الجارية في لجنة صُقور 17 فبراير في مدينة سرت. 

ونصح المنقطعين عن الدراسة بعدم اليأس والعودة مجددا لمواصلة تعليمهم.

وانطلقت امتحانات إتمام شهادة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2022 – 2023 في ليبيا قبل أيام، وناقشت اللجنة العليا لامتحانات شهادتَي إتمام مرحلتَي التَّعليم الأساسي والثانوي انطلاق اِمتحانات الشهادة الإعدادية في البلاد.

واطلعت اللجنة على التقارير الواردة من بعض اللجان المركزية للإشراف على الاِمتحانات بمراقبات التَّربية والتَّعليم بالبلدِيات.

وأكد رئيس وأعضاء اللجنة، عدم التهاون بأي مخالفات في لجان الاِمتحان وفق ما هو مُعتمد من المركز الوطني للامتحانات، وإحالة أي مراقب تعليم يُخالف ذلك للتحقيق.