الحكومة الليبية المكلفة تعقد اجتماعاً موسعاً لبحث احتياجات البلديات

0
126

عقد رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد، رفقة نائبه علي القطراني، ووزير الحكم المحلي سامي الضاوي، ووكيل عام وزارة الحكم المحلي، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً بديوان مجلس الوزراء في بنغازي، ضم عمداء البلديات، ورئيس جهاز الحرس البلدي.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة المكلفة إن حماد، أطلع خلال الاجتماع على كافة احتياجات البلديات، بالإضافة إلى تشديده على عزم الحكومة لدعمها، وتفتيت المركزية، وتفعيل الإدارة المحلية لكل بلدية.

 وأكد أن الحكومة ستدعم كافة البلديات بالإمكانيات التي تحتاجها لتوفير الخدمات الضرورية والأساسية للمواطنين مطالباً عمداء البلديات، بوضع المتطلبات الأساسية، للمواطن في أعلى أولويات عملها، وتوفير الامكانات المادية والبشرية، لتأدية عملها على أكمل وجه.

وشدد على ضرورة تفتيت المركزية المقيتة المعرقلة لخطط التنمية، والاتجاه نحو تطبيق أمثل لأسس الإدارة المحلية، لتسريع عملية اتخاذ القرارات اللازمة لتقديم أفضل وأسرع الخدمات للمواطنين.

كما أكد رئيس الحكومة الليبية المكلفة، أنه تم تشكيل لجنة خاصة بقطاع الصحة، مختصة بمرضى الأورام، بناءً على مقترح نائب رئيس الوزراء علي القطراني، للعمل على إنهاء معاناة مرضى الأورام في كل المناطق والمدن الليبية وعلاجهم في جمهورية مصر العربية على نفقة الحكومة.

من جهته أثنى نائب رئيس مجلس الوزراء علي القطراني، على الدور الذي تقوم به البلديات تجاه المواطن مؤكداً على أن الحكومة الليبية ستدعم البلديات بما يلزم لتأدية عملها وتوفير احتياجات المواطنين.

كما أكد أن الحكومة تسعى لحل كافة العراقيل التي تقف دون استكمال مشاريعها المتعثرة، مشيراً إلى أن الحكومة لن تدخر جهداً من خلال وزارة الحكم المحلي للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها البلديات للمواطنين.