مجلس النواب الليبي يناقش تداعيات الهجوم على الزاوية

0
275

بدأت أعمال جلسة مجلس النواب اليوم، بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، بمناقشة تداعيات الهجوم على الزاوية.

وتركز كلمات النواب في الجلسة على تداعيات الهجوم الذي أطلقته حكومة الوحدة الوطنية في الساحل الغربي الخميس الماضي، ضد ما تقول إنها عمليات تهريب وإتجار بالبشر في مدينة الزاوية.

ومنذ انطلاق العملية الخميس الماضي، لم تصدر حكومة الوحدة الوطنية أو وزارة الدفاع أي بيانات بشأن عمليات القصف الجوي في منطقة الساحل الغربي، التي استهدفت عدة مواقع في مدينة الزاوية والمناطق المجاورة من بينها منزل النائب علي أبوزريبة.

بينما قالت وزارة الدفاع التابعة لحكومة الوحدة، في بيانها صادر قبل ثلاثة أيام، إن القصف الجوي يأتي ضمن عملية عسكرية تستهدف أوكار عصابات تهريب الوقود وتجارة المخدرات والهجرة غير الشرعية، وستستمر حتى تحقيق أهدافها.

وقال عقيلة صالح، إن مجلس النواب سيخاطب البرلمان التركي بشأن الضربات التي شهدتها مدينة الزاوية، داعيا لإصدار بيان ضد الضربات الجوية الأخيرة.

كما أكد رئيس مجلس النواب، أن المجلس سيرسل نسخة من البيان الذي سيتم الاتقاق عليه إلى المجلس الرئاسي والنائب العام والجنائية الدولية وبعثة الأمم المتحدة والبرلمان التركي.