بسبب لعبة “ببجي”.. القبض على شخصين نصبا على طفلين في 260 ألف دينار

0
147

ألقى أعضاء البحث الجنائي بمديرية أمن طرابلس، القبض على شخصين قاما بالنصب على طفلين وسرقة 260 ألف دينار من والديهم مستغلين سفرهم للعلاج.

وقالت وزارة الداخلية حكومة الوحدة، إن إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن طرابلس تلقت بلاغاً من عائلة بعد عودتها من السفر، مفاده سرقة مبلغ مالي بقيمة 260 ألف دينار من منزلهم. 

وتابع البيان، أنه على أثر ذلك باشر أعضاء فريق التحري بمتابعة الواقعة حيث تبين بأن الأموال سُرقت من قبل طفليها واللذان قاما بشراء حسابات في لعبة “ببجي”.

وأفادت الوزارة بأن الطفلين اشتريا حسابين الأول بقيمة 4 آلاف دينار، والحساب الثاني بقيمة 13 ألف دينار وشراء حسابات أخرى بقيم مختلفة، ليتعرضا بعدها لعملية نصب من الأشخاص الذين باعوا لهم الحسابات في البداية لسهولة خداعهما والتفاوض معهما في غياب أهلهم عن البيت بسبب ظروف علاج أحد الوالدين خارج ليبيا، بعد التأكد من وجود مبالغ مالية كبيرة في المنزل.

وأوضحت أنهم قاموا من خلال شريك ثالث بالاستيلاء على الحسابات التي تم بيعها للطفلين وأقنعوهما بوجد حساب خارق يسمى (الهكر الأخضر) يمكنهم من استرجاع أي حساب مسروق وقام الطفلين بدفع مبلغ مالي قيمته 160000 ألف دينار مقابل هذا الحساب.

وتمكن أعضاء فريق التحري بالمكتب تحديد هوية الجناة والقبض على اثنين منهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما وإحالتهما لجهات الاختصاص.