وزير المالية الليبي يشارك في اجتماعات مجلس محافظي البنك الأفريقي بشرم الشيخ

0
107

شارك وزير المالية بحكومة الوحدة الليبية، خالد المبروك، والوفد المرافق له المشكل من لفيف من المختصين بوزارة المالية، في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، والمنعقدة هذا العام بمدينة شرم الشيخ في مصر خلال الفترة 22 – 26 من شهر مايو الجاري.

وعقد وزير المالية والوفد المرافق له على هامش مشاركتهم، اجتماعات ثنائية كان أهمها الاجتماع مع رئيس البنك الأفريقي للتنمية والمدير العام للمكتب الإقليمي للبنك ونائبته ونخبة من المسؤولين بالبنك.

وجرى خلال الاجتماع بحث سبل توسيع التعاون المشترك بين مجموعة البنك الأفريقي للتنمية ومختلف قطاعات ومؤسسات الدولة الليبية، في إطار يضمن استكمال جميع برامج ومبادرات البنك الجاري تنفيذها مع كلٍ من (وزارة المواصلات والنقل، ووزارة المالية، ووزارة الموارد المائية، ووزارة العمل والتأهيل، ووزارة الاقتصاد والتجارة، والمجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، وجهاز الطاقات المتجددة).

كما تم بحث العمل على تنفيذ البرامج المضمنة بالموجز القطري 2023 – 2024، الذي يمثل إطاراً لنشاطات البنك في دولة ليبيا خلال السنتين المقبلتين.

وأجرى وزير والوفد المرافق له عديد الاجتماعات الأخرى على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الافريقي للتنمية تم خلالها بحث أوجه التعاون المشترك مع بعض الدول ومؤسسات التمويل التنموي المشاركة، والتي تربطها علاقات ثنائية بدولة ليبيا في عدد من المجالات المالية والاقتصادية.