الطقس في ليبيا.. رياح نشطة وتراجع في درجات الحرارة غداً

0
155
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أن تكون الرياح نشطة على بعض مناطق شمال ووسط البلاد، اليوم الأربعاء.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الأربعاء، تراجع درجات الحرارة في مناطق الشمال الغربي، غدا الخميس.

وفي منطقة (رأس أجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر غدا مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خاصة يوم الجمعة على بعض المناطق، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلية، مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار تتحول غدا إلى شمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و28 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 32 و35 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل تراجعا غدا يكون ملحوظا يوم الجمعة.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء غد علي المناطق الساحلية مع احتمال سقوط أمطار متفرقة يوم الجمعة، والرياح شمالية شرقية، وتكون جنوبية شرقية على مناطق الخليج وسهل بنغازي نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار علي بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 23 و26 درجة مئوية على مناطق أقصي الساحل الشرقي، وتسجل بين 28 و34 درجة مئوية على مناطق الخليج وسهل بنغازي.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر غدا والرياح شمالية غربية فجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و40 درجة مئوية وتسجل تراجعا طفيفا بداية من الغد.

وفي منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط غدا على بعض المناطق، مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و40 درجة مئوية.