“السيسي” يتوافق مع وزير الدفاع الإيطالي حول أهمية دفع الحل السياسي لأزمة ليبيا

0
103

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، وزير الدفاع الإيطالي، جويدو كروسيتّو، بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي ، ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيطالية، اللواء بحري جوزيبي دراجوني، إلى جانب السفير الإيطالي لدى مصر ميكيلي كواروني.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي، بأن اللقاء شهد تأكيد الحرص المُتبادل على مواصلة تعزيز الروابط التاريخية والوثيقة بين البلدين، ودفع أطر التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة خلال الفترة المقبلة، لاسيما في المجالين العسكري والأمني.

وأشاد وزير الدفاع الإيطالي بدور مصر الجوهري في الحفاظ على الاستقرار في منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

كما تطرق اللقاء إلى بحث ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وتم تأكيد ضرورة تضافر المساعي للدفع قدماً بآليات مواجهة التحديات العابرة للحدود، وثمن الجانب الإيطالي الجهود المصرية الفاعلة في هذا الإطار.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول بحث سبل تعزيز التعاون العسكري، حيث تم الاتفاق على الاستمرار في تطوير التعاون القائم على هذا الصعيد.

وفيما يتعلق بمستجدات القضايا الإقليمية، لاسيما في ليبيا والسودان، توافقت وجهات النظر حول أهمية دفع الحلول السياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة، في إطار الحفاظ على وحدة الدول وسلامة أراضيها، بما يلبى تطلعات الشعوب نحو استعادة الأمن والاستقرار، والانطلاق نحو التنمية والازدهار.