“دبيبة” يعدد إنجازات حكومته في اجتماعها العادي الخامس ويعد الليبيين بالأفضل

0
152
عبد الحميد دبيبة
عبد الحميد دبيبة

عقدت حكومة الوحدة الليبية، اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس الوزراء العادي الخامس لعام 2023، برئاسة عبد الحميد دبيبة.

وعدد دبيبة، في كلمته خلال الاجتماع الانجازات التي قامت بها حكومته، متعهداً لليبيين بأن القادم هو الأفضل.

وقال دبيبة: “تزينت مدننا ومناطقنا اليوم بمشاريع الإصلاح والتطوير بعدما كانت في السابق ساحة للحروب والنزاعات”، لافتاً: “بات التنافس على أشده بين الليبيين في التغيير والبناء لا في القتل وحمل السلاح”.

وأضاف: “أنجزت حكومة الوحدة الوطنية أكثر من 1345 مشروع من مشاريع عودة الحياة في مختلف المجالات”، مشيراً إلى أن حكومته مستمرة في إنشاء الطريق الساحلي الممتد من امساعد الى رأس اجدير.

وتابع: “أصبحت مراكزنا الطبية ومستشفيات ليبيا نقطة للتوطين العلاج بالداخل وتقديم أفضل الخدمات الطبية” لافتاً: “أجرى أطبائنا أكثر من 300 عملية قلب مفتوح وأكثر من 4500 عملية زراعة قرنية و12 عملية جراحة كلى، وإضافة أكثر من 180 سرير للمراكز غسيل الكلي”.

كما ذكر أنه تم الانتهاء من بناء أكثر من 315 شبكة مياه و116 من الآبار و83 شبكة صرف صحي و16 محطة معالجة مياه.

وذكر أيضاً: “تحصل مائة ألف شاب وشابة على منح الزواج، وتم رصد 25 ألف قرض سكني، وتخصيص منحة لـ351 ألف طالب وطالبة ، ولن نتوقف عن دعمنا للشباب”.

كما ذكر دبيبة، أنه تم الانتهاء من إنشاء 156 مدرسة حديثة، وصيانة 216 مدرسة أخرى، وقبل انتهاء العام سيتم افتتاح أكثر من مائة مدرسة.

وأشار إلى أنه تم اطلاق مشروع مدارس المستقبل الهادف إلى إنشاء 1500 مدرسة متميزة في المبنى والمناهج والوسائل التعليمية ورفع كفاءة المعلمين.

وأكد دبيبة، أن حكومته ماضية في معالجة تبعات الحرب ودعم الأسر المتضررة، وقد قدمت منح مالية لأكثر من عشرة ألف أسرة نازحة.

ولفت رئيس حكومة الوحدة إلى أن عدد الأسر المستفيدة من منحة الأبناء والزوجات بلغ أكثر من مليون ومائتي ألف أسرة.

كما تم استكمال استحقاق المواطنين من خلال تنفيذ جدول المرتبات الموحد، الذي شمل كل الموظفين في القطاعات والعمل جاري على تكملة ومعالجة الباقي.

وقال إن حكومة الوحدة قامت بالإفراج عن مرتبات أكثر من 180 ألف موظف وموظفة، ومستمرين في المزيد من الإفراجات.

وأكد دبيبة على إطلاق مبادرة تأسيس مؤسسة العمل الديني الرسمي في ليبيا تحت شعار (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا )، لتكون بمثابة ميثاق وطني في الشؤون الدينية تشارك فيه كل الأطراف.

كما أكد أن حكومته تدعم كل الجهود الرامية إلى التهدئة ووقف الاقتتال في السودان، مشيداً بجهود وزراتي الخارجية والمواصلات المبذولة في عودة الليبيين سالمين من السودان إلى أرض الوطن وتأمين سلامتهم.

واختتم دبيبة، كلمته بالتأكيد على أن حكومته ماضية في تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين مستوى المعيشة، وتنفيذ المشروعات وتحقيق الإنجازات مهما كانت الصعوبات والعراقيل، قائلاً: “هدفنا وغايتنا وطن واحد دون تفرقة بين أبناءه، يعمه السلام ويسوده الرخاء”.